الرئيسية » أخبار محلية » السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القُنيطرة يستقبل يوم الخميس 5 أبريل 2018، وَفْدا من مُنْتَخَبي إقليم سيدي سليمان بحضور السيد إدريس الروكي رئيس لجنة إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئة بمجلس الجهة.

السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القُنيطرة يستقبل يوم الخميس 5 أبريل 2018، وَفْدا من مُنْتَخَبي إقليم سيدي سليمان بحضور السيد إدريس الروكي رئيس لجنة إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئة بمجلس الجهة.

اسْتَقْبَل السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القُنيطرة يوم الخميس 5 أبريل 2018، وَفْدا من مُنْتَخَبي إقليم سيدي سليمان بحضور السيد إدريس الروكي رئيس لجنة إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئة بمجلس الجهة.
شكل اللقاء، أول مناسبة استعرض فيها السادة المنتخبون وممثلو عمالة الإقليم مَضامين اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وإنجاز بَرْنامج إقليم سيدي سليمان ومُدَارسة مُسَاهمة مجلس الجهة فيها.
في هذا السياق، نوه السيد عبد الصمد سكال رئيس مجلس الجهة بهذه المبادرة التي من شأنها الإسهام في تنمية الإقليم والاستجابة إلى الحاجيات الكثيرة في جميع المجالات، والتي يساهم مجلس الجهة إلى جانب باقي شركائه المؤسساتيين في تلبيتها ويتمثل ذلك، يوضح رئيس مجلس الجهة “من خلال إنجاز مجموعة من المشاريع برسم سنتي 2016-2017 تتوزع على تأهيل الشبكة الطرقية وتزويد العالم القروي بالكهرباء، وغَيرها من المشاريع في قطاع الثقافة والصحة والتعليم استفادت منها مجموعة من الجماعات بالإقليم”، مشيرا إلى أن مُساهمة مجلس الجهة في إنجاز تلك المشاريع بلغت 58 مليون درهم، إلى جانب إنجاز مشاريع أخرى تندرج في إطار مُسَاهمة مجلس الجهة ب85 مليون درهم في برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية (2017-2023) على مستوى إقليم سيدي سليمان في كلفة مالية إجمالية تصل إلى 430 مليون درهم.
إلى ذلك، أكد السيد عبد الصمد سكال عَلى استعداد مجلس الجهة دعم برنامج تأهيل إقليم سيدي سليمان، مشيرا إلى أنه بالنظر لكون الاتفاقية المعروضة لأول مرة في هذا الاجتماع لم تشكل موضوع تشاور مسبق مع مجلس الجهة، مما يتطلب عقد لقاءات تقنية يتم فيها تحديد وتدقيق المشاريع المزمع إنجازها مراعاة للمقتضيات القانونية ذات الصلة والالتزام بما ورد في برنامج التنمية الجهوية، وهي الوثيقة التي مذكر رئيس مجلس الجهة بمنهجية إعدادها من خلال تنظيم سبع ورشات موضوعاتية وترابية بعمالات وأقاليم الجهة بمشاركة رؤساء وأعضاء مجالس العمالات والأقاليم وممثلي المَصالح اللاممركزة ومنظمات المُجْتمع المدني من بينها اللقاء التشاوري المنعقد بإقليم سيدي سليمان.
إلى ذلك، جدد السيد عبد الصمد سكال رئيس مجلس الجهة، تأكيده انخراط مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في دعم المبادرات التي من شأنها الإسهام في تنزيل ورش الجهوية المتقدمة ببلادنا التي تؤكد الخطب الملكية السامية على أنها دعامة أساسية في مراجعة النموذج التنموي لبلادنا، ومنها ما وَرَد في الخطاب السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بمناسبة ترؤس جَلالته لافتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية العاشرة الذي حمل رسائل واضحة للمنتخبين وحملهم مسؤولية كبيرة للاضطلاع بالأدوار الموكولة إليهم إلى جانب باقي المؤسسات للمساهمة في استفادة المواطنين والمواطنات من ثمار التنمية.
تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع حضره، السادة يَاسين الراضي رَئيس المَجْلس الإقليمي لسيدي سليمان ومُحَمد الحَفْيَاني رَئيس جَماعة سيدي سليمان وكريم ميس رئيس جماعة سيدي يحيى وعبد الواحد الخلوقي رئيس مجموعة الجماعات بني احسن للبيئة ونائب رئيس جماعة القصيبية وحسن صناك رئيس جماعة أولاد بَنْحَمَادي وعضو مجلس الجهة وحسن المغراوي وعضو بجماعة بومعيز وعضو مجلس الجهة.
كما حَضَر أيضا السادة بدر ريان رئيس قسم الشؤون الاقتصادية وأسامة مرزاكة رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة إقليم سيدي سليمان ومحمد علال مدير وكالة تنفيذ المشاريع ومنير صالح مدير شؤون الرئاسة والمجلس.

عن arabpress

شاهد أيضاً

جمعية الائتلاف الوطني للدفاع و حماية المقدسات فرع كلميم ينظم مخيم الديبلوماسي بمراكش ايام من 2 الى 12 يوليوز2018

جمعية الائتلاف الوطني للدفاع و حماية المقدسات فرع كلميم ينظم مخيم الديبلوماسي بمراكش ايام من …

جهة الدار البيضاء- سطات تطلق مسابقة مفتوحة في فن التصوير لتثمين ثراء الجهةأن هذه المسابقة، التي ستتواصل إلى غاية 11 غشت2018

أعلنت جهة الدار البيضاء- سطات عن إطلاق مسابقة مفتوحة في وجه الساكنة في فن التصوير، …

محمد بن الصديق الصحافي السابق بوكالة المغرب العربي للأنباء في ذمة الله

انتقل إلى عفو الله، صباح اليوم الجمعة، محمد بن الصديق الصحافي السابق بوكالة المغرب العربي …

الزاوية الكتانية بسلا تقيم أمسية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أقامت مشيخة الطريقة الكتانية، مساء اليوم السبت 26 نونبر 2017 بمقرها الرئيسي بالمدينة العتيقة بسلا، …

حفل تكريم للشيوخ و المقدميي الفروسية بمدينة سلا

بمناسبة العيد العرش و عيد الشباب نظمت جمعية المغربية الفروسية التقليدية حفل تكريم للشيوخ و …

افتتاح مهرجان العنب الدكالي من 25 إلى 29 غشت ببوزنيقة

تم الافتتاح بمدينة بوزنيقة يوم25  غشت 2017، الدورة العاشرة لمهرجان العنب الدكالي. و يهدف هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *