الرئيسية » أخبار محلية » جهة الدار البيضاء- سطات تطلق مسابقة مفتوحة في فن التصوير لتثمين ثراء الجهةأن هذه المسابقة، التي ستتواصل إلى غاية 11 غشت2018

جهة الدار البيضاء- سطات تطلق مسابقة مفتوحة في فن التصوير لتثمين ثراء الجهةأن هذه المسابقة، التي ستتواصل إلى غاية 11 غشت2018

أعلنت جهة الدار البيضاء- سطات عن إطلاق مسابقة مفتوحة في وجه الساكنة في فن التصوير، تروم تثمين ثراء الجهة وتعدد مؤهلاتها الاقتصادية والحضارية.

وأوضحت الجهة، في بلاغ، أن هذه المسابقة، التي ستتواصل إلى غاية 11 غشت 2018 تحت شعار ” تراث الدار البيضاء – سطات بعدسة ساكنتها”، تعكس الروح التشاركية التي تتبناها في مختلف المبادرات التي تقوم بها ومنها انتقاء الهوية البصرية ( لوغو ) الخاصة بها.

وأشارت الجهة في البلاغ ذاته، إلى أن المسابقة، التي أطلق عليها اسم “تصاور جهتنا”، تهدف بالأساس إلى إبراز الروح الخلاقة والمبدعة للساكنة المنحدرة من مختلف مناطق الجهة.

وتأتي هذه المبادرة، بحسب الجهة، لتمكين السكان من المساهمة في الاحتفاء بمختلف الفضاءات والأماكن التي تمثل تراث الجهة ، وإبراز قدراتهم الإبداعية، واستعدادهم لجعلها في خدمة الكيان الجماعي الذي ينتمون إليه .

وأضافت أنه سيتم في هذه المسابقة، تجميع الصور التي سيجري التقاطها بعدسة ساكنة الجهة هواة كانوا أو محترفين، والتي تعبر عن رؤيتهم للجهة وارتباطهم بها، سواء كانت صورا لحي من أحيائها التاريخية أو لتظاهرة من تظاهراتها الرياضية أو الثقافية أو الروحية أو لأحد مآثرها الدالة .

وأبرزت أن مواضيع الصور يتعين أن تشمل مجالا من المجالات الحيوية بالجهة، والتي حددت في الاقتصاد (لوجستيك، بنيات تحتية، مالية، صناعة، ترحيل الخدمات)، والطبيعة والبيئة (مواقع طبيعية، سياحة)، والثقافة (فنون الطبخ والمعمار والمآثر)، والرياضة، والمجتمع.

كما أفادت أن المشاركة مفتوحة أمام الجميع على الموقع الخاص بالمسابقة www.tsawerjihatna.ma علما أنه ينبغي إرسال الصور قبل 11 غشت القادم ، ليتم عرض الصور المشاركة على التصويت المفتوح عبر الفايسبوك.

وتم تخصيص جوائز للصور الثلاث التي ستحصل على أكبر عدد من الأصوات، على أساس أن أولى الصور ستحصل على جائزة مالية بقيمة 10 آلاف درهم .

عن arabpress

شاهد أيضاً

جمعية الائتلاف الوطني للدفاع و حماية المقدسات فرع كلميم ينظم مخيم الديبلوماسي بمراكش ايام من 2 الى 12 يوليوز2018

جمعية الائتلاف الوطني للدفاع و حماية المقدسات فرع كلميم ينظم مخيم الديبلوماسي بمراكش ايام من …

محمد بن الصديق الصحافي السابق بوكالة المغرب العربي للأنباء في ذمة الله

انتقل إلى عفو الله، صباح اليوم الجمعة، محمد بن الصديق الصحافي السابق بوكالة المغرب العربي …

السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القُنيطرة يستقبل يوم الخميس 5 أبريل 2018، وَفْدا من مُنْتَخَبي إقليم سيدي سليمان بحضور السيد إدريس الروكي رئيس لجنة إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئة بمجلس الجهة.

اسْتَقْبَل السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القُنيطرة يوم الخميس 5 أبريل …

الزاوية الكتانية بسلا تقيم أمسية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أقامت مشيخة الطريقة الكتانية، مساء اليوم السبت 26 نونبر 2017 بمقرها الرئيسي بالمدينة العتيقة بسلا، …

حفل تكريم للشيوخ و المقدميي الفروسية بمدينة سلا

بمناسبة العيد العرش و عيد الشباب نظمت جمعية المغربية الفروسية التقليدية حفل تكريم للشيوخ و …

افتتاح مهرجان العنب الدكالي من 25 إلى 29 غشت ببوزنيقة

تم الافتتاح بمدينة بوزنيقة يوم25  غشت 2017، الدورة العاشرة لمهرجان العنب الدكالي. و يهدف هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *