الرئيسية » العالم » “أوزون” تخترق الادغال الافريقية و تشرف على تدبير قطاع النظافة بالعواصم الكبرى

“أوزون” تخترق الادغال الافريقية و تشرف على تدبير قطاع النظافة بالعواصم الكبرى

تمكنت شركة “أوزون” المغربية المتخصصة في تدبير قطاع النظافة و البيئة ،من توقيع إتفاقية عملاقة يوم الجمعة 1 ماي 2018 و ذلك بعد أن عمل الرئيس المدير العام عزيز البدراوي من انتزاع صفقات مهمة و العمل على تفعيل الدبلوماسية الموازية و اختراق الأدغال الافريقية و ذلك تنزيلا لسياسة جلالة الملك محمد السادس بتوجيه الاستثمارات الى القارة الافريقية عبر “رابح رابح”.

و في هذا الصدد وقعت المديرة العامة للوكالة الوطنية لتدبير النفايات بساحل العاج السيدة “ساران واتارا ” و هي بالمناسبة نجلة اخ رئيس الجمهورية الايفوارية “الاسان واترا” رفقة الرئيس المدير العام لشركة “أوزون” عزيز البدراوي على صفقة تمتد لخمس سنوات و ذلك للتدبير المفوض لقطاع النظافة ويهم أربع مدن كبرى و هي (باسام الكبرى،وبوناوا،و أسيني،و أبواسوا).

و بلغت قيمة الصفقة حوالي 12,5 مليون دولار لتدبير قطاع النظافة بالمدن الايفوارية الاربعة،فضلا عن مواكبة و معالجة مطارح النفايات مع العمل في المستقبل القريب تفيعل إستراتجية فرز النفايات بمصانع عملاقة و ذلك مساهمة من شركة “اوزون” بإدخال تكنولوجيا جديدة للمساهمة و الحفاظ على البيئة في الحواضر الافريقية.

و بعد ان نافست شركة “اوزون” شركات إفريقية و أوروبية عملاقة في صفقات “ساحل العاج”،كشف الرئيس المدير العام ان “الثقة و المهنية و المواكبة الميدانية” هي من ساهمت في الحصول على صفقات مهمة بعدة دول إفريقية،و ان اتفاقية أول أمس ستوفر أكثر من 250 فرصة عمل مباشرة،و ان الشركة بصدد تنزيل إستراتجية محكمة لنقل التجارب المغربية و العالمية الى حواضر إفريقية تعاني الخصاص في مجال تجميع و تدبير النفايات المنزلية و الصلبة .

و الجدير بالذكر فشركة “أوزون” سبق لها و أن حصلت على صفقات مهمة لتدبير قطاع النظافة بمجموعة من العواصم و المدن الافريقية الكبرى و خاصة بمالي و السودان،لتنضاف دولة ساحل العاج أول امس ،و ذلك بفعل مناخ الثقة و الانفتاح الذي تنهجه الشركة على العواصم الافريقية.

شركة “أوزون” المغربية و التي تشتغل بروح المواطنة مكنتها تجربتها بإزاحة عدة شركات دولية منافسة،و ساعدتها قدراتها الحصول على تدبير قطاع النظافة بعدة مدن مغربية كفاس و سلا و غير ذلك من المدن و الجماعات الحضرية،و تراهن الشركة في الافق القريب على نيل ثقة المجلس الجماعي للدارالبيضاء و الرباط و طنجة، و ذلك لإخراج هذه المدن من قوقعة المشاكل اليومية مع تجميع النفايات المنزلية، بعد أن تبين فشل الشركات الاجنبية في مواكبة مشاكل و هموم المغاربة مع “الازبال” المنزلية و التي غالبا ما تتحول شوارع هذه المدن الى مطارح للنفايات المتنقلة بفعل غياب التجربة الميدانية لتدبير قطاع حساس له علاقة مباشرة بالمواطن على مدار 24 ساعة على 24 ساعة.

و في نفس السياق تلقت شركة “أوزون” الضوء الأخضر كذلك من الحكومة الغينية للاستعداد لبدء الاشتغال بالعاصمة كوناكري التي سبق وان وقعت مع المجموعة منذ ثلاثة سنوات اتفاقية لتدبير النفايات المنزلية و إنجاز وتهيئة المطارح المراقبة وذلك بعد تنصيب رئيس الحكومة الجديد “إبراهيما كاسوري فوفانا” الذي جعل ملف البيئة من اهم أولويات حكومته.

عن arabpress

شاهد أيضاً

حفل توقيع اتفاقية شراكة وتعاون علمي بين الرابطة المحمدية للعلماء ورابطة العالم الإسلامي لتعزيز قيم الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف والإرهاب يوم الاثنين 9 يوليوز 2018م، مقر الرابطة ساحة الشهداء، الرباط.

تم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون علمي بين الرابطة المحمدية للعلماء ورابطة العالم الإسلامي لتعزيز قيم …

ندوة صحفية مهرجان الدولي الاول للفن التصوير بالرباط ايام من 3 الى 7 يوليوز 2018.

ندوة صحفية مهرجان الدولي للفن التصوير بالرباط ايام من 3 الى 7 يوليوز 2018. يتخلل …

مدينة شفشاون تحتضن قمة المنتدى العالمي الأول للمدن الوسيطة من 5 إلى 7 يوليوز 2018.

الصحفي شكيب بنجلون اختيار مدينة شفشاون لاحتضان المنتدى العالمي الأول للمدن المتوسطة، و ذلك من …

المملكة العربية السعودية: مسموح للمرأة قيادة السيارة الآن لكن يجب أن يتبع ذلك مزيداً من الإصلاحات

21 يونيو 2018 بيان صحفي: المملكة العربية السعودية: مسموح للمرأة قيادة السيارة الآن لكن يجب …

البث المباشر لهيئة ارصاد الزلازل الدولية Cascadia California Yellowstone japan Iceland earthquake monitoring desktop view

عقد السيد محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني صباح الْيَوْمَ الأربعاء 30 مايو 2018 لقاء مع السيد غي رايدر المدير العام لمنطمة العمل الدولية بمقر المنطمة بجنيف

عقد السيد محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني صباح الْيَوْمَ الأربعاء 30 مايو 2018 لقاء …

ندوة دولية تحت عنوان “فلسطين وصفقة القرن” يوم 5 ابريل 2018 بالرباط

اعتبر ماهر الطاهر، مسؤول دائرة العلاقات السياسية بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الانقسام بين الفصائل الفلسطينية …

la première édition du Forum Economique intitulé «JAFRIDES » (Jeunes Africains et Développement Souverain)» le 25 et 26 Avril 2018

C’est à titre de rappel de l’invitation à la première édition du Forum Economique intitulé …

معرض كرونولوجيا فن تسفير الكتب السماوية الثلاث “الثورات والانجيل والقرآن الكريم ”بفضاء المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط الجمعة 06 أبريل 2018.

بحضور ثلة من رجال الفن والادب وعدد من المهتمين بمجال الثراث ترأس مساء أمس الجمعة …

القضية الوطنية والمنعطف الإعلام الدبلوماسي بقلم الاعلامي احمد العسالي

حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في جنوب إفريقيا خصص بياناً شـــدد فيه اللهجة ليُهـــــاجم المملكة …

برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيداو” يدعم طلب المملكة المغربية بالانضمام إلى المجموعة يوم الخميس 22 مارس 2018 بمقر البرلمان بالرباط، ندوة حول موضوع “تيسير تنقل الأشخاص والبضائع بين البلدان الإفريقية: أي آليات”،

برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيداو” يدعم طلب المملكة المغربية بالانضمام إلى المجموعة أكد …

موريتانيا: تزايد قمع المدافعين عن حقوق الإنسان الذين ينددون بممارسات التمييز والرق *التقرير منظمة العفو الدولية اليوم 23 مارس 2018.

موقع اخباري عرب بريس توصل بتقرير جديد عن واقع الحقوق الانسان موريتانيا: تزايد قمع المدافعين …

حفل افتتاح معرض فني غني و مبدع للفنانة الفلسطينية جميلـة الهيـب رغم الغربة و الحنين الى الوطن يوم 8 مارس الى غاية 18 مارس بدار الثقافة المدينة القديمة بالدار البيضاء

اقيم يوم 8 مارس 2018 حفل افتتاح معرض فني غني و مبدع للفنانة الفلسطينية جميلـة …

حمو أوحلي يستعرض بالأمم المتحدة البرامج والأوراش المغربية التي تروم تحسين وضعية المرأة القروية

استعرض السيد حمو أوحلي، كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، بمقر الأمم المتحدة في …

ندوة صحفية حول حقوق المراءة السلالية في الارض بمناسبة اليومها العالمي بالمجمع الامم المتحدة اليوم 6 مارس 2018

اقيم اليوم 6 مارس 2018 ندوة صحفية حول حقوق المراءة السلالية في الارض بمناسبة اليومها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *