الرئيسية » العالم » رياضة » الدورة ال18 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم التي ستنظم من 28 أبريل إلى 5 ماي 2018 بملاعب نادي السككيين بالرباط.

الدورة ال18 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم التي ستنظم من 28 أبريل إلى 5 ماي 2018 بملاعب نادي السككيين بالرباط.

أعلن منظمو الدورة ال18 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم التي ستنظم من 28 أبريل الجاري إلى 5 ماي المقبل بملاعب نادي السككيين بالرباط، أن الدورة ستعرف مشاركة 20 لاعبة من بين المصنفات ضمن نادي ال100 الأوليات.

وأفاد المنظمون خلال ندوة صحفية عقدت اليوم بالرباط لتسليط الضوء على هذه التظاهرة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، والاتحاد الرياضي للسككيين بالمغرب، والتي تدخل ضمن الدوري الدولي محمد السادس لكرة المضرب، إن الدورة “ستعرف إجمالا مشاركة 64 لاعبة يمثلن 18 دولة من القارات الخمس، من بينهن 20 ضمن نادي ال100 الأوليات.”

وأضاف المنظمون أن البلجيكية إليز ميرتينز المصنفة في المركز ال17 عالميا تأتي في مقدمة أبرز المشاركات في هذا الحدث الذي تبلغ قيمة جوائزه 250 ألف دولار، حيث ستحاول خلافة الروسية أنستازيا بافليشنكوفا الفائزة بلقب الدورة السابقة على حساب الإيطالية فرانسيسكا سكيافوني التي سبق لها التتويج بلقب رولان غاروس سنة 2010.

كما تضم قائمة أبرز المشاركات في هذه الدورة السلوفاكية دومينيكا سيبيلكوفا المصنفة في المركز 33 للاعبات المحترفات، والكرواتية بيترا مارتيتش المصنفة في المركز ال37، إضافة للهنغارية تيميا بابوس (39 عالميا)، والصربية ألكسندرا كرونيتش (53 عالميا).

وفيما يتعلق بالمشاركة المغربية قال خالد أوطالب مدير الدورة في تصريح لوسائل الاعلام، إن التنس الوطني سيكون ممثلا باللاعبة ضياء الجردي بطلة المغرب وإفريقيا للشابات، والتي سبق لها المشاركة في دوري أستراليا المفتوح للشابات.

وأبرز المتحدث ذاته أن هذا الدوري الذي يعتبر الوحيد المنظم على الصعيد الإفريقي يعمل أيضا على إعطاء الفرصة للاعبات الإفريقيات أيضا من أجل الحضور إلى المغرب من أجل الاحتكاك مع أحسن اللاعبات على المستوى العالمي. وأوضح أوطالب أنه بفضل المركز الدولي للشباب الذي يوجد مقره بالدار البيضاء، التزمت الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، بتنظيم عدة دوريات دولية لفائدة أحسن اللاعبين على المستوى الإفريقي في فئتي الشبان والكبار، والتي وصل عددها إلى 17 دوريا.

من جهته أشار عزيز زكموت مدير نادي السككيين في تصريح مماثل إلى أن النادي الذي يحتضن هذه التظاهرة للمرة الثالثة على التوالي يعمل على توفير جميع الوسائل اللوجستيكية التي تتطلبها تظاهرة من هذا النوع.

وأضاف زكموت أن تنظيم الدورتين السابقتين لقي استحسانا من طرف جميع المشاركين على جميع المستويات، معبرا عن أمله في أن تعرف دورة هذه السنة نجاحا أفضل نظرا للمجهودات التي تم بذلها لتوفير ظروف مثالية للتباري لجميع المشاركات.

عن arabpress

شاهد أيضاً

lancement de la saison de patinage 2018 – 2019, en présence du célèbre Philippe Candeloro, champion de patinage artistique de niveau international, créateur de spectacles sur glace et consultant pour France Télévision, qui se tiendra le : Jeudi 27 septembre 2018 à partir de 16h00

A l’occasion du lancement de la saison de patinage 2018 – 2019, en présence du …

جمعية ابطال تامسنا تتطلع نحو الاوفق

تمكنت جمعية ابطال تامسنا لبناء الجسم من وجودها بفضل تالق نجومها في البطولة الجهوية لعصبة …

المنتخب المغربي للدراجات يتأهل لبطولة العالم لتي ستحتضنها مدينة اينسبورك النمساوية خلال الفترة مابين 22 و30شتنبر2018

تمكن المنخب الوطني المغربي من انتزاع ورقة تأهله لبطولة العالم للدراجات التي ستحتضنها مدينة اينسبورك …

ندوة صحفية الدورة الاولى بطولة الدولية لفنون الحرب التي ستنظم بطنجة يوم 18 غشت 2018

ندوة صحفية الدورة الاولى بطولة الدولية لفنون الحرب التي ستنظم بطنجة يوم 18 غشت 2018 …

الدوري الملكي المغربي MRT يمر الى مستوى 4 نجوم (كأس العالم) الأجندة التالية: تطوان: من 4 إلى 7 أكتوبر2018الرباط: من 11 إلى 14 أكتوبر2018 الجديدة: من 18 إلى 21 أكتوبر2018

ثلاث مدن، ثلاث تظاهرات طوال ثلاثة أيام، ومن الآن فصاعدا أربعة نجوم ! أعلن الدوري …

رئيسة الجامعــة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، تنظم ندوة صحفية للسيدة سلمى بنانـي قدمت خلالها ببيان الاستنكاري اليوم 24 يوليوز 2018

رئيسة الجامعــة الملكية المغربي لرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، تنظم ندوة صحفية للسيدة سلمى …

النادي القنيطري يعقد ندوة الصحفية لتنوير الراي العام الرياضي ببطلان القرار المتخذ من قبل الجمع العام الإستثنائي الاثنين 23 يوليوز2018

على اثر حكم المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، ببطلان القرار المتخذ من قبل الجمع العام الإستثنائي القاضي …

المهرجان البحري الدولي بالرباط في الفترة ما بين 24 و31 يوليوز 2018 الدورة الحادية عشرة للمهرجان البحري الدولي المقام تحث الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

تحتضن مدينة الرباط في الفترة ما بين 24 و31 يوليوز 2018 الدورة الحادية عشرة للمهرجان …

مدينة الدارالبيضاء تحتضن سباق رحال الدولي على الطريق 10 كلم يوم 16 شتنبر 2018

مدينة الدارالبيضاء تحتضن سباق رحال الدولي على الطريق 10 كلم يوم 16 شتنبر 2018 هذا …

جمعية السياحة الرياضية ، نظمت النسخة الثانية لسباقها الجبلي ” تزيل تينميل ” ،ايام 7و8 يوليوز 2018 تحت شعار ” الرياضة في خدمة تاريخ تينمل “.

جمعية السياحة الرياضية ،استطاعت بنجاح تنظيم النسخة الثانية لسباقها الجبلي ” تزيل تينميل ” ، …

ندوة صحفية حول واقع ماساوي لرياضة الدرجات بالمغرب اليوم 24 يونيو 2018 بالرباط

ندوة صحفية حول واقع ماساوي لرياضة الدرجات بالمغرب اليوم 24 يونيو 2018 بالرباط واكد المتدخلون …

ينظم الاتحاد الدولى للملاكمة العربية بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للفول كونتاكت كيك بوكسينغ المواي تاي والرياضات المشابهة برعاية الاتحاد العربي للشباب والرياضة جامعة الدول العربية مؤتمر صحفى يوم الثلاتاء 2018/6/26 على الساعة الثالثة بعد الزوال باللجنة الاولمبية الجزائرية بحي لخظر مناع بن عكنون بالعاصمة

ينظم الاتحاد الدولى للملاكمة العربية بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للفول كونتاكت كيك بوكسينغ المواي تاي …

انتقل إلى عفو الله اليوم الخميس 21 يونيو 2018 الصحفي عبد الجبار والزهراء أحد أفراد أسرة التحرير بجريدة “المنتخب” وأحد أعلام الصحافة الرياضية الوطنية

انتقل إلى عفو الله اليوم الخميس 21 يونيو 2018 الصحفي عبد الجبار والزهراء أحد أفراد …

الجزائر تستضيف بطولة العالم للملاكمة العربية الشهر المقبل *2018/7/21* بمناسبة عيد الاستقلال

تحت رعاية الاتحاد العربي للشباب والرياضة جامعة الدول العربية ينظم الاتحاد الدولى للملاكمة العربية بالتنسيق …

موقع “نيوز رو” الروسي يرشح المنتخب المغربي ضمن قائمة تضم سبعة منتخبات، لخلق المفاجأة خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018

رشح موقع “نيوز رو” الروسي المنتخب المغربي ضمن قائمة تضم سبعة منتخبات، لخلق المفاجأة خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *