الرئيسية » صحافة » لقاء تواصلي للمكلفين بالتواصل في الدواوين الحكومية

لقاء تواصلي للمكلفين بالتواصل في الدواوين الحكومية

نوه السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال بالدور الهام الذي تلعبه وسائل الإعلام والتي تعتبر إحدى المرتكزات الأساسية لنجاح أي سياسة عمومية حكومية، بحيث تضمن لهذه القطاعات التأثير المنشود على التدبير الجيد للمرافق العمومية وعلى القرارات السياسية.
وأضاف الأعرج، خلال افتتاح اللقاء التواصلي مع المكلفين بالتواصل في الدواوين الحكومية والمنظم من طرف الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني تحت شعار “من أجل تواصل حكومي فعال ومؤثر”، صباح اليوم الأربعاء 5 يوليوز 2017، أن التحولات الإقليمية والدولية تقتضي وضع خطة إستراتيجية ورؤية حكومية جديدة واضحة المعالم من أجل تحقيق تواصل حكومي منسجم وفعال.
وذكر الوزير أنه حان الوقت للانفتاح على المواطنين وتسهيل مهمة  الولوج إلى المعلومات المتعلقة بالسياسات العمومية والقرارات التي تتخذها الحكومة والتفاعل معهم، علاوة على ضرورة وضع آليات لترسيخ ثقة المواطنين في المرفق العمومي.
وأوضح الأعرج، أن دستور 2011 جاء بالعديد من المكتسبات المتعلقة بحرية الصحافة والإعلام والحق في الوصول إلى المعلومة، داعيا في السياق ذاته إلى ضرورة العمل وفق مقاربة تشاركية والتنسيق بين جميع الفاعلين من حكومة وهيئات منتخبة ومجتمع مدني، بغية دعم الإصلاحات والأوراش الحكومية.
وفي الختام شدد الأعرج على أن وزارته ستعمل على مواكبة توصيات هذا اللقاء الأولي، الذي ستليه لقاءات أخرى.

عن arabpress

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *