الملتقى الوطني الثالث للمساعدات والمساعدين الاجتماعيين في القطاع الصحي لمحاربة العنف ضد النساء والأطفال يومه الثلاثاء 27 نونبر2018 بالرباط

بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء، والذي يحتفى به يوم 25 نونبر من كل سنة، نظمت وزارة الصحة يومه الثلاثاء 27 نونبر الجاري، الملتقى الوطني الثالث للمُسَاعِدات والمُسَاعِدين الاجتماعيين في القطاع الصحي حول محاربة العنف ضد النساء والأطفال.

ويشكل هذا الملتقى فرصة لتجديد التزام وزارة الصحة، بمكافحة هذه الظاهرة الاجتماعية بشراكة مع جميع الفاعلين الحكوميين وهيئات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني،
وفي هذا الإطار وضعت وزارة الصحة منذ سنة 2017 برنامجا وطنيا للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، كما جعل مخطط الصحة في أفق سنة 2025 ضمن أولوياته تحسين نوعية الرعاية والخدمات المقدمة للضحايا وتعزيز دور المنظومة الصحية في مكافحة هذه الظاهرة بالتعاون مع المجتمع المدني.


والجدير بالذكر أن وزارة الصحة توفر حالياً 96 وحدة مندمجة للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بمستشفيات المملكة لمحاربة هذه الظاهرة، حيث تقوم المُسَاعِدات والمساعدين الاجتماعيين بتنسيق مسلك العلاج والتكفل بالضحايا. وتجدر الإشارة إلى أنه تم التكفل بين سنة 2012 و 2017، بأكثر من 80 ألف امرأة ضحية للعنف الجسدي والجنسي.

عن arabpress

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *