الرئيسية » ملفات وتقارير » 20+0,2 = 20,2 مغـــرب اليـوم

20+0,2 = 20,2 مغـــرب اليـوم

رحم الله أصحاب الفضل والعلم علينا كابن مسكويه الذي ربط التربية بالأخـلاق والإعتـراف . كذلك الجاحظ المعتــزلي ،العقلاني المتــأثر كثيرا بإبن الأشــرس ؛هذاالجاحظ العظيم ربط التربية بالاخـــلاق المبنية على فضيلة -الشــجاعة- وقـول الحق بحلْوه ومــره .
في حقيقة الأمر 2 فرانك للوزراء او لتـقاعد البرلمانيين في تصريح زعزع أركـان مواقع التواصل الاجتماعي بعد زلقة حافر البعير الفادحة من رفيقة الحزب الشيوعي ،
لم تكن حملة إعلامية عشوائية ضدها ،او مدفوعة جهات خفية للمساس بها ،او هي ضد المرأة في تدبير الشأن العمومي لمغرب ق. 21 فقدت فيه كل آمال التنمية البشرية، ولا هي متحاملة ضد العنصر النسوي البثة ، ولا هي حتى…الخ .
لكن والفادح ، الفاحش بعد فضيحة الرفيــقة الشيوعية ،أنها لم تكن لها الشجـاعة، لا البصيرة ، ولا الوجه الأحمر كي تقدم استقالتها, بل بالعكس التصقت بكرسي وزارة الماء، لانها تعرف أنه ليس كرسي جوج فرانك بل هو كرسي راتب ضخم :اكثر من 90 ألف درهم ومـا يفوق مع التعويضات .
تشاء الأقدار مع توالي الزمن في نسخة حكومة – الخوانجية – 2 ،وبعد 5 سنوات ، وكأن الوزيرة في القطاع الإجتماعي في ظرف خمس سنوات وكساحرة ،ألصقت بالمجتمع المغربي السعادة والرفاه المادي الذي تتمتع به مملكة الدانمارك و الدول الإسكندنافية، لكن في الأحـــلام ليس إلا، بالإفـــتراء والكذب علي المغـــاربة ،وهم يعلمون نفاقها وجبنها وزميلتها في الحكومة بل نفاق كل أعضاء الحكومة.حكــومة 20 درهم .
تزامنا مع هذا التصريح الفضيع، وزير بريطانيا أمام مجلس العموم البريطاني قدم وبشجاعة ودون خوف استقالته فورا وغادر دون ان يلتصق بالكرسي كما فعلت :
* مولات 02 جــوج فرانك.
* ومــــــــــولات 20 درهم .
والظاهر انه ليس لهما سوى ثقــافة الجبن والإنتهــازية .
احمد العسالي
اعلامي مختص

عن arabpress

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *