برنامج ريادة الأعمال 54 لقمة ” المرأة في إفريقيا”، الذي ينعقد يومي 25 و26 شتنبر 2018 بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس العضو بشبكة” هونوريس”، ستستفيد كل مقاولة شابة من مجموعة من التكوينات

م راكش/ 25 شتنبر 2018 يلتئم بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس بمراكش، 54 مقاولة شابة بإفريقيا، للاستفادة من برنامج ريادة الأعمال 54 لقمة “المرأة في إفريقيا” لسنة 2018، المنظم بمبادرة من شبكة “هونوريس” للجامعات المتحدة، التي تعتبر أول شبكة افريقية للتعليم العالي الخاص .

وخلال هذا اللقاء الخاص ببرنامج ريادة الأعمال 54 لقمة ” المرأة في إفريقيا”، الذي ينعقد يومي 25 و26 شتنبر الجاري بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس العضو بشبكة” هونوريس”، ستستفيد كل مقاولة شابة من مجموعة من التكوينات، تهم مختلف الجوانب المرتبطة بالمشروع من ضمنها تقديم المشروع وخطة العمل، والتي يؤطرها مختصون في هذا المجال.

ويندرج هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع “ويا فيلانتروبي”، في إطار المؤتمر السنوي الثاني لمبادرة المرأة في إفريقيا الذي ينعقد يومي 27 و28 شتنبر الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حول موضوع “النظر إلى إفريقيا بثقة، والإيمان بقدرات المرأة ” .

وبهذه المناسبة، تمنح شبكة “هونوريس” ، لكل مقاولة ، البالغ عددهن 54 شابة مقاولة، الفرصة للاستفادة، لمدة سنة واحدة، من دورات تكوينية تتلاءم مع حاجياتها الخاصة في إنشاء المقاولة وتدبيرها وتمويلها وإدارتها، فضلا عن تشبيكهن وتمكينهن من عقد شراكات بينية، يؤطرها خبراء في المجال المقاولاتي .

وأوضحت ممثلة شبكة “هونوريس” للجامعات المتحدة بإفريقيا، السيدة لورا كانون، أن روح المقاولة وريادة الأعمال النسوية تعتبران محورين رئيسيين بالنسبة للتحول الذي يمكن أن تعرفه القارة الإفريقية، ويكون له وقع على تطور المجتمعات، مضيفة أن المقاولة النسائية تعتبر مفتاح للتنمية بإفريقيا.

وأوضحت السيد لورا كانون، أن هذا اللقاء سيمكن ايضا المشاركات من تكوين فردي سيؤطره خبراء أجانب مختصين في المجال المقاولاتي، فضلا عن تمكينهن من الادوات الكفيلة بإدارة المقاولة وتمويلها وكيفية التواصل مع الزبناء وخلق تنافسية المنتوجات .

تجدر الإشارة الى ان “هونوريس” للجامعات المتحدة، التي تعد أول شبكة افريقية للتعليم العالي الخاص، ساهمت في تكوين الجيل الجديد من الرواد والمهنيين الافارقة، القادرين على أن يكون لهم تأثير على مجتمعاتهم واقتصاداتها في عالم يتسم بالعولمة.

وتضم هذه الشبكة حوالي 30 ألف طالبا موزعين على 48 مؤسسة جامعية ومراكز للتكوين أو التكوين عن بعد، بتسع دول و30 مدينة إفريقية.

عن arabpress

شاهد أيضاً

Communiqué de presse – LG DEVOILE LE SECRET DE SES APPAREILS ELECTROMENAGERS DE POINTES : LA TECHNOLOGIE INVERTER

إل جي تكشف عن سر أجھزتھا المنزلیة العالیة التقنیة :INVERTER تكنولوجیا تشتمل الثلاجة الحديثة على …

مدينة بجين الصينية تحتضن المنتدى التعاون الصيني العربي يوم 10 يوليوز 2018 بحضور الرئيس الجمهورية الصينية شي جينيينغ .

مدينة بجين الصينية تحتضن المنتدى التعاون الصيني العربي يوم 10 يوليوز 2018 بحضور الرئيس الجمهورية …

شركة “ماغنيتي ماريلي” تطلق بطنجة أشغال بناء مصنعها الخاص بإنتاج النوابض: استثمار بقيمة 405 مليون درهم و500 منصب شغل يوم 26 يونيو 2018.

• شركة “ماغنيتي ماريلي” تطلق بطنجة أشغال بناء مصنعها الخاص بإنتاج النوابض: استثمار بقيمة 405 …

Invitation Point de presse Centrale Danone – Mardi 26 juin à 16H45

A l’occasion de la présence au Maroc de M. Henri Bruxelles, Directeur Général région Afrique …

المغاربة اقترضوا 110 مليار سنتيم عبر البنوك التشاركية تصريح عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب عقب الاجتماع الفصلي الثاني برسم سنة 2018

أفاد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، بأنه منذ إطلاقها في شهر يوليوز 2017، وصلت …

جمعية السلام لحماية المستهلك و جمعية ابي رقراق ملحقة حي السلام ينظمان ندوة حول موضوع *مستجدات الابناك التشاركية *اليوم الاحد 3 يونيو 2018 بسلا.

جمعية السلام لحماية المستهلك و جمعية ابي رقراق ملحقة حي السلام ينظمان ندوة حول موضوع …

12ème édition de la Journée Nationale de l’Entreprise 12 mai 2018 casa blanca

حفل افتتاح سوق عصفور كريستال التابع لمجموعة ماشاء الله الدولية متخصصة في التريا الضوئي الوكيل الحصري في المغرب اليوم 22 ابريل 2018 بالرباط.

نظم اليوم 22 ابريل 2018 حفل افتتاح سوق عصفور كريستال التابع لمجموعة ماشاء الله الدولية …

حزب الوسط اجتماعي ينظم ندوة وطنية حول المقومات النموذج التنموي الجديد و الرهانات العدالة الاجتماعية و المجالية اليوم 21 ابريل 2018بالرباط

نظم حزب الوسط اجتماعي ينظم ندوة وطنية حول المقومات النموذج التنموي الجديد و الرهانات العدالة …

La compagnie Atlanta Assurances publie un compte rendu de la conférence, tenue à Casablanca le 4 avril courant. Objectif : Faciliter la quête du bonheur aux Marocains et aider chacun à trouver le bonheur au plus profond de soi-même

Atlanta partage avec les Marocains la pensée de Frédéric Lenoir autour du bonheur. « Le …

حفل إطلاق تطبيق “محطتي”باشراف وزير الحكامة و رئيس الحكومة و وزيرة التجارة الخارجية الدرهم والسيد اوحلي وزير المياه و الغابات و فعاليات طاقية اليوم لخميس 5 ابريل 2018 بالرباط

أطلقت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الخميس 5 ابريل 2018 بالرباط، بشراكة مع …

مجموعة أوزون تفوز بصفقتين لتدبير قطاع النظافة بالسودان يوم السبت 31 مارس 2018 و تواصل اكتساحها لإفريقيا

تواصل مجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات اكتساحها في الدول الإفريقية بعد انطلاقتها في تدبير قطاع النظافة …

مدرسة علوم الاعلام عبر جمعية jcmp تنظم ندوة فكرية حول تحرير العملة بالمغرب بين التطور و الفشل اليوم 29 مارس 2018.

متابعة ابوطروق محمد و التصوير حسن بوكدوم اقيم مساء اليوم 29 مارس 2018 بمقر مدرسة …

أطلنطا للتأمين تحقق نتائج مبهرة: رقم معاملات بلغ +17,1% ونتيجة صافية قدرها +20.2% سنة 2017

أطلنطا للتأمين تحقق نتائج مبهرة: رقم معاملات بلغ +17,1% ونتيجة صافية قدرها +20.2% سنة 2017 …

المعهد العالي للتجارة و ادارة المقاولات بالرباط ينظم ندوة حول flottement du dirham -effets constat et perspectiver اليوم 19 مارس 2018

المعهد العالي للتجارة و ادارة المقاولات بالرباط ينظم ندوة حول flottement du dirham -effets constat …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *