الرئيسية » أخبار محلية » الزاوية الكتانية بسلا تقيم أمسية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الزاوية الكتانية بسلا تقيم أمسية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أقامت مشيخة الطريقة الكتانية، مساء اليوم السبت 26 نونبر 2017 بمقرها الرئيسي بالمدينة العتيقة بسلا، أمسية دينية صوفية بمناسبة الموسم السنوي الأكبر للطريقة، وتخليدا لذكرى المولد النبوي الشريف.

وتميز هذا الحفل الديني، الذي تحييه الطريقة الكتانية عادة في السادس من ربيع الأول من كل سنة، على غرار باقي زواياها بالحواضر والبوادي، بالخصوص بختم القرآن الكريم جماعة، وتلاوة الورد الكتاني واللطيف الصغير، فضلا عن إنشاد حصص من الأمداح النبوية. وعرف الحفل أيضا ، ختم كتاب الشفا للتعريف بحقوق المصطفى لأبي الفضل الإمام عياض بن موسى عياض ، وإقامة حلقة للذكر، قبل اختتام فعالياته بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين. وأكد شيخ الطريقة عبد اللطيف الشريف الكتاني، في كلمة توجيهية، أن احتفال مشيخة الطريقة الكتانية بذكرى المولد النبوي ، وبموسمها السنوي ،”يدخل في صميم الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، لكون الطريقة الكتانية ، طريقة السمو الروحي والتمدن الإسلامي ، متجردة من كل البدع والشوائب ، وهي مبنية على التقوى ونشر العلم ، متمسكة بوسطية الإسلام، وبالسنة النبوية، ومتشبثة بثوابت الأمة ، عقيدة ومذهبا ، وسلوكا روحيا ، وولاء لإمارة المؤمنين ، المعززة بالديمقراطية الاجتماعية التي جوهرها كرامة الإنسان”.

وقال إن “احتفال المسلمين في مشارق الارض ومغاربها بهذه الذكرى المجيدة يجب ان يرتكز على التذكير بالمثل العليا للاسلام واهدافه السامية ، والحث على مراجعة الامة الاسلامية لسيرتها الذاتية ، وسلوكها في التربية الروحية والهداية الأخلاقية ، وتجديد إيمانها بهدي القران الكريم، والسنة النبوية المطهرة ، تماشيا مع روح العقيدة الاسلامية الوسطية السمحة ، التي تحث المسلمين في جميع بقاع الأرض ، على فعل الخيرات ، والتسامح والتعايش ، وحسن المعاملة ، وطيب الكلام، والمحبة والإخاء تجسيدا لقول الله تعالى ” لقد كان لكم في رسول الله إسوة حسنة”.

يذكر أن الطريقة الكتانية تعد مدرسة علمية صوفية سنية أسسها الشيخ محمد الكتاني عام 1308 هـ (1887م).

عن arabpress

شاهد أيضاً

جمعية الائتلاف الوطني للدفاع و حماية المقدسات فرع كلميم ينظم مخيم الديبلوماسي بمراكش ايام من 2 الى 12 يوليوز2018

جمعية الائتلاف الوطني للدفاع و حماية المقدسات فرع كلميم ينظم مخيم الديبلوماسي بمراكش ايام من …

جهة الدار البيضاء- سطات تطلق مسابقة مفتوحة في فن التصوير لتثمين ثراء الجهةأن هذه المسابقة، التي ستتواصل إلى غاية 11 غشت2018

أعلنت جهة الدار البيضاء- سطات عن إطلاق مسابقة مفتوحة في وجه الساكنة في فن التصوير، …

محمد بن الصديق الصحافي السابق بوكالة المغرب العربي للأنباء في ذمة الله

انتقل إلى عفو الله، صباح اليوم الجمعة، محمد بن الصديق الصحافي السابق بوكالة المغرب العربي …

السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القُنيطرة يستقبل يوم الخميس 5 أبريل 2018، وَفْدا من مُنْتَخَبي إقليم سيدي سليمان بحضور السيد إدريس الروكي رئيس لجنة إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئة بمجلس الجهة.

اسْتَقْبَل السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القُنيطرة يوم الخميس 5 أبريل …

حفل تكريم للشيوخ و المقدميي الفروسية بمدينة سلا

بمناسبة العيد العرش و عيد الشباب نظمت جمعية المغربية الفروسية التقليدية حفل تكريم للشيوخ و …

افتتاح مهرجان العنب الدكالي من 25 إلى 29 غشت ببوزنيقة

تم الافتتاح بمدينة بوزنيقة يوم25  غشت 2017، الدورة العاشرة لمهرجان العنب الدكالي. و يهدف هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *