مجموعة أوزون تفوز بصفقتين لتدبير قطاع النظافة بالسودان يوم السبت 31 مارس 2018 و تواصل اكتساحها لإفريقيا

تواصل مجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات اكتساحها في الدول الإفريقية بعد انطلاقتها في تدبير قطاع النظافة بمحليتين بدولة السودان بعد تميزها في مجال التدبير المفوض للنفايات المنزلية بأزيد من 49 مدينة مغربية، بالإضافة إلى مدينة باماكو عاصمة مالي، والخرطوم عاصمة السودان
وأعطت “أوزون” ، يوم السبت 31 مارس 2018، انطلاقتها في التدبير المفوض للنفايات بعقدين جديدين، ويتعلق الأمر بعقد في محلية الخرطوم الشمال، وعقد محلية قطاع الصحافة.
وعرفت هذه الانطلاقة الضخمة إقامة حفل بالساحة الخضراء بالخرطوم، حضره كل من عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات، والفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم، والفريق الركن أحمد علي عثمان أبوشنب معتمد محلية الخرطوم ومدير شرطة محلية الخرطوم، والمدير العام لشركة أوزون السودان عادل القيسي ومدير العلاقات العامة لشركة أوزون السودان منير معاوية علي، وعدد من رؤساء الإدارات واللجان الشعبية بمحلية الخرطوم.
وتعليقا على هذه الانطلاقة التي تميزت باستعراض أسطول ضخم من الآليات الخاصة بتدبير قطاع النظافة بمحلية الخرطوم، قال عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات، “إن مجموعته المواطنة، تتبع خطوات وسياسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالاستثمار في بلده الأم (افريقيا)، ولهذا فمجموعته المغربية الرائدة في تدبير قطاع النظافة بالمغرب تنشط في 3 دول افريقية، كما تتوجه إلى الاستثمار في مجالها النشيط في دول إفريقية أخرى”.
وأضاف الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للبيئة والخدمات في التصريح نفسه “نطمح لتقديم خدمات بيئية عالية الجودة، لتحسين عيش ساكنة محليات الخرطوم التي تعلق آمالا كبيرة على شركتنا في مجال التدبير المفوض للنفايات المنزلية بعدد من المحليات التابعة للعاصمة السودانية”، مضيفا “القيمية المضافة التي جاءت بها أوزون للسودان تشهد عليها شوارعها التي تغير مظهرها بشكل كبير على ما كانت عليه سابقا، والآن نجد عمال النظافة بمحليات السودان يرتدون بدلا خاصة بمهماتهم تحميهم وتضمن لهم شروط السلامة والصحة المتعارف عليها دوليا، ناهيك أن أسطول من الأليات المجهزة بأحدث التقنيات، التي تساعد في الحفاظ على نظافة بيئة المحليات وترتقي ومستوى العاصمة العامرة”.
واستطرد الرئيس المدير العام حديثه “ها نحن اليوم نؤكد رغبتنا في الاستثمار بهذا البلد من خلال المحليتين الجديدتين ويتعلق الأمر “بعقد في محلية الخرطوم الشمال، وعقد محلية قطاع الصحافة”، وبهذين المشروعين نعزز ثقة المسؤولين في شركة أوزون السودان ونكون قد أكدنا مقولة “من سمع ليس كمن رأى”.
وفي السياق نفسه، كشف رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية ووزير البيئة السوداني، حسن إسماعيل “أن محلية جبل أولياء والخرطوم أعلى المحليات افرازا للنفايات بالولاية” مؤكدا أن “إفراز الخرطوم وحدها 7 ألف طن “مشيرا إلى أن شركة أوزون أثبتت قدراتها وامكانياتها في مجال النظافة وأن المجلس قد أوكل أمر النظافة للقطاع الخاص المقتدر وأن أوزون أوفت الاشتراطات المطلوبة وأثبتت القدرة على التعامل مع النفايات”.
وفي هذا الإطار تقترب مجموعة أوزون للبيئة والخدمات المغربية من انطلاقة التدبير المفوض للنفايات بعدد من المدن المغربية، حيث تمكنت من الفوز بصفقة مدينة سيدي يحي تامسنا ومدينة الشاون، التي ستعطي انطلاقتها بتدبير قطاع النفايات المنزلية بأحياء الشاون 02 ماي المقبل، والتي تتخطى مساحتها 4 كيلومترات.
وبهذا تكون مجموعة أوزون للبيئة والخدمات قد حطمت كل الأرقام القياسية، بعد ضمها لـ49 مدينة مغربية بالإضافة إلى 3 دول إفريقية من بينها دولة غرب افريقيا (مالي)، ودولة السودان.
يشار إلى أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات تدعم العمل الاجتماعي وذلك من خلال المنتدى الإفريقي RSO لتنمية المهارات الذي تنظمه كلية طب الأسنان بالدار البيضاء بشراكة مع منضمة “الروتاري” الدولية، وذلك في إطار المقاربة العالمية التي تهدف إلى خلق التعاون بين الدول الافريقية.
وفي هذا الإطار تدعم المجموعة الرائدة في تدبير قطاع النظافة بالمغرب “أوزون” هذه المبادرة من خلال دعم حملة توعوية للوقاية وتقديم طرق العناية بصحة الأسنان لفائدة 3000 طفل في المناطق المهمشة بمدينة باماكو عاصمة مالي. يذكر أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات قد وقعت سنة 2014 على اتفاقية التخلص من النفايات ومعالجتها وتدبير النظافة بمدينة باماكو التي تضم 3.4 مليون نسمة، الأمر الذي بوأها مكانة مهمة في نفوس المجتمع المالي بعد خلقها عددا كبيرا من مناصب الشغل لفائدة مواطنين من دولة مالي.
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة أوزون للبيئة والخدمات حرصت على خلق فرص شغل يتخطى عددها 7000 عامل، فيما تمثل النساء العاملات الشريحة الأكبر بباماكو عاصمة مالي، حيث يمثلن أزيد من 60 بالمائة من مجموع اليد العاملة، كما تعتبر أوزون المقاولة المواطنة الرائدة بالمملكة في مجال تدبير قطاع النظافة الأمر الذي مكنها من الحصول على شهادات الجودة العالمية “الايزو” لثلاث مرات متتالية ( ISO 9001) (OHSAS18001) (14001 ISO)، بالإضافة إلى حصولها على شهادة التصنيف الوطني من الدرجة الممتازة (A) الممنوحة من طرف المديرية العامة للضرائب “دافعي الضرائب المصنفة”، كما حازت مؤخرا على جائزة التنمية الافريقية 2017 صنف تدبير النفايات.

عن arabpress

شاهد أيضاً

نظم حزب النهضة يومه السبت 28 يوليوز 2018،ندوة فكرة حول موضوع”النموذج التنموي:حصيلة و آفاق” .

الندوة انطلقت بكلمة تأطيرية للكاتب العام لحزب النهضة”سعيد الغنيوي” الذي رحب بالحضور، وأكد على أن …

Communiqué de presse – LG DEVOILE LE SECRET DE SES APPAREILS ELECTROMENAGERS DE POINTES : LA TECHNOLOGIE INVERTER

إل جي تكشف عن سر أجھزتھا المنزلیة العالیة التقنیة :INVERTER تكنولوجیا تشتمل الثلاجة الحديثة على …

مدينة بجين الصينية تحتضن المنتدى التعاون الصيني العربي يوم 10 يوليوز 2018 بحضور الرئيس الجمهورية الصينية شي جينيينغ .

مدينة بجين الصينية تحتضن المنتدى التعاون الصيني العربي يوم 10 يوليوز 2018 بحضور الرئيس الجمهورية …

شركة “ماغنيتي ماريلي” تطلق بطنجة أشغال بناء مصنعها الخاص بإنتاج النوابض: استثمار بقيمة 405 مليون درهم و500 منصب شغل يوم 26 يونيو 2018.

• شركة “ماغنيتي ماريلي” تطلق بطنجة أشغال بناء مصنعها الخاص بإنتاج النوابض: استثمار بقيمة 405 …

Invitation Point de presse Centrale Danone – Mardi 26 juin à 16H45

A l’occasion de la présence au Maroc de M. Henri Bruxelles, Directeur Général région Afrique …

المغاربة اقترضوا 110 مليار سنتيم عبر البنوك التشاركية تصريح عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب عقب الاجتماع الفصلي الثاني برسم سنة 2018

أفاد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، بأنه منذ إطلاقها في شهر يوليوز 2017، وصلت …

جمعية السلام لحماية المستهلك و جمعية ابي رقراق ملحقة حي السلام ينظمان ندوة حول موضوع *مستجدات الابناك التشاركية *اليوم الاحد 3 يونيو 2018 بسلا.

جمعية السلام لحماية المستهلك و جمعية ابي رقراق ملحقة حي السلام ينظمان ندوة حول موضوع …

12ème édition de la Journée Nationale de l’Entreprise 12 mai 2018 casa blanca

حفل افتتاح سوق عصفور كريستال التابع لمجموعة ماشاء الله الدولية متخصصة في التريا الضوئي الوكيل الحصري في المغرب اليوم 22 ابريل 2018 بالرباط.

نظم اليوم 22 ابريل 2018 حفل افتتاح سوق عصفور كريستال التابع لمجموعة ماشاء الله الدولية …

حزب الوسط اجتماعي ينظم ندوة وطنية حول المقومات النموذج التنموي الجديد و الرهانات العدالة الاجتماعية و المجالية اليوم 21 ابريل 2018بالرباط

نظم حزب الوسط اجتماعي ينظم ندوة وطنية حول المقومات النموذج التنموي الجديد و الرهانات العدالة …

La compagnie Atlanta Assurances publie un compte rendu de la conférence, tenue à Casablanca le 4 avril courant. Objectif : Faciliter la quête du bonheur aux Marocains et aider chacun à trouver le bonheur au plus profond de soi-même

Atlanta partage avec les Marocains la pensée de Frédéric Lenoir autour du bonheur. « Le …

حفل إطلاق تطبيق “محطتي”باشراف وزير الحكامة و رئيس الحكومة و وزيرة التجارة الخارجية الدرهم والسيد اوحلي وزير المياه و الغابات و فعاليات طاقية اليوم لخميس 5 ابريل 2018 بالرباط

أطلقت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الخميس 5 ابريل 2018 بالرباط، بشراكة مع …

مدرسة علوم الاعلام عبر جمعية jcmp تنظم ندوة فكرية حول تحرير العملة بالمغرب بين التطور و الفشل اليوم 29 مارس 2018.

متابعة ابوطروق محمد و التصوير حسن بوكدوم اقيم مساء اليوم 29 مارس 2018 بمقر مدرسة …

أطلنطا للتأمين تحقق نتائج مبهرة: رقم معاملات بلغ +17,1% ونتيجة صافية قدرها +20.2% سنة 2017

أطلنطا للتأمين تحقق نتائج مبهرة: رقم معاملات بلغ +17,1% ونتيجة صافية قدرها +20.2% سنة 2017 …

المعهد العالي للتجارة و ادارة المقاولات بالرباط ينظم ندوة حول flottement du dirham -effets constat et perspectiver اليوم 19 مارس 2018

المعهد العالي للتجارة و ادارة المقاولات بالرباط ينظم ندوة حول flottement du dirham -effets constat …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *